اتفاقية بين الإسلامي الأردني وضمان القروض

وقع البنك الإسلامي الأردني اتفاقية كفالة التمويل الصناعي والخدمات مع الشركة الأردنية لضمان القروض لكفالة تمويل المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاعات المستهدفة من الاتحاد الاوروبي (برنامج اجادة) بما يتوافق واحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
وبموجب الاتفاقية، يقدم البنك التمويلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض للتمويلات، بهدف معالجة عدم توفر الضمانات الكافية لدى هذه المؤسسات وتقديم التمويل اللازم من خلال البنك الاسلامي الأردني، اعتمادا على التقييم الائتماني لطالب التمويل والتركيز على قدرته على السداد وتغطي الكفالة ايضا التمويلات متوسطة وطويلة الاجل.
ووقع الاتفاقية عن البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي المدير العام موسى شحادة وعن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري، بحضور المدراء التنفيذيين من المؤسستين.
وقال شحادة "إن سعي مصرفنا المستمر لتعزيز الشمول المالي من خلال توسيع مظلة المستفيدين من الخدمات المالية بجودة عالية" يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار المالي والاجتماعي، وزيادة الايدي العاملة وتخفيض معدلات الفقر وتمكين المرأة.
وأضاف أن البنك، في سبيل ذلك، يعمل على توفير الحلول التمويلية والمصرفية والتي تتوافق مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية لمختلف القطاعات من افراد وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة.
وأكد انه مع هذه الاتفاقية، التي تأتي استكمالا للاتفاقيات السابقة مع ضمان القروض، ستسهم أيضا في توفير التمويلات اللازمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الصناعية والخدمات وشراء الآلات والمعدات او التصليحات او التوسع في مباني المصنع او المساهمة بجزء من تكلفة المصنع او تمويل المواد الاولية لتعزيز رأس المال العامل، والتي تلبي احتياجات هذه الشريحة وبكفالة ضمان القروض وبحد اقصى لا يزيد عن 550 ألف دينار ولا يقل عن 20 الف وبمدد سداد تتراوح بين 3 و8 سنوات.
ودعا المواطنين الذين تتوفر فيهم شروط منح التمويلات الاستفادة من هذه الاتفاقية التي ستعمل على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتخدم ابناء المجتمع المحلي ويساهم في ايجاد فرص عمل.
وقال الدكتور الجعفري إن توقيع اتفاقية كفالة مع البنك الإسلامي الأردني ضمن برنامج التمويل الصناعي، سيتيح الفرصة أمام عملاء البنك في الحصول على التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية لمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة والتي يفضلها غالبية طالبي التمويل من اصحاب المشاريع.
واضاف أن الاتفاقية ستيهم في سد الفجوة في الطلب على الائتمان في المملكة وتوسيع نطاق التمويل الإسلامي ليشمل المزيد من شرائح المجتمع بكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض.
وأكد سعي الشركة لتقديم أفضل الخدمات والبرامج وأكثرها تنوعا في مجال تقديم الضمانات وبذل المزيد من الجهود لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.
وأشار إلى أهمية الشراكة مع البنك الاسلامي الاردني وانضمامه الى برنامج كفالة، مبينا أن سجل البرنامج اصبح حافلا بقصص النجاح آملا تسجيل المزيد من التقدم بانضمام بنك عريق مثل الاسلامي الاردني. (بترا)

28-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب